نظام البلاغات الخاص بالمدارس ◄ ◄
إذا كنت ترى خطراً داخل أو حول المدرسة، يرجي الضغط هـنــا لتسجيل بلاغ
مسابقة مبادرة السلامة المرورية ( سلامتنا )
نتائج المسابقة وأسماء الفائزين والفائزات 1000 مبروك للجميع ( النتائج هنا )

تعليم المنطقة الشرقية يعقد ملتقى الأمن والسلامة للقيادات المدرسية


تعليم المنطقة الشرقية يعقد ملتقى الأمن والسلامة للقيادات المدرسية



بحضور المشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية الدكتور ماجد بن عبيد الحربي افتتح نيابة عن سعادة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، المساعد للشؤون التعليمية الدكتور سامي بن غازي العتيبي يوم الأربعاء الموافق 2-4-1439هـ ملتقى الأمن والسلامة المدرسية للقيادات تحت شعار “يدًا بيد نحو بيئة آمنة”، وذلك بمدارس الحصان (بنات)، حيث بدأ الملتقى بتلاوة من القرآن الكريم ثم ألقى سعادة مساعد الشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية كلمة رحب فيها بالحضور، ووضح أهمية عقد مثل هذه اللقاءات، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي وتعزيز ونشر ثقافة السلامة في الميدان التربوي، وذلك من أجل سلامة أبنائنا وبناتنا داخل المدارس والمرافق التعليمية، تلى ذلك كلمة المشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية الدكتور ماجد بن عبيد الحربي، أشاد فيها بتعليم المنطقة الشرقية، واهتمامها بالأمن والسلامة، وبين أن إدارات الأمن والسلامة بجميع مناطق ومحافظات المملكة تسعى لتكون بيئة المدرسة بيئة آمنة وليست جاذبة فقط .

وحضر الملتقى المستشار التعليمي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبدالرحمن الغفيلي، والمساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة فاطمة الفهيد، ومدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ عبدالله الشمراني، ومدير إدارة المتابعة الأستاذ سعيد القحطاني، وعدد من قائدي وقائدات مدارس المنطقة، وعقدت أوراق وورش عمل قدمت خلال يومين، وهي كالتالي:

1- ورقة عمل بعنوان “السلامة علم وثقافة” مقدمة من الرائد عبدالهادي الشهراني من المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية.

2- ورشة عمل بعنوان ” الاستفادة من وسائل التدريب الحديثة” قدمها الأستاذ علي الداوود من شركة الحفر العربية.

3- ورقة عمل بعنوان “دور قائد المدرسة في الأمن والسلامة المدرسية” مقدمة من الأستاذ أحمد الشامي مشرف العموم بالإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم.

4- ورقة عمل بعنوان “القائد المدرسي والتفويض الإداري ودوره في أمن وسلامة المدرسة، مقدمة من الأستاذة شريفة العمري، مشرفة قيادة مدرسية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية.

5- ورقة بعنوان “دور التوعية الإعلامية في الحفاظ على أمن وسلامة المدرسة مقدمة من الأستاذة معالي المزين، مديرة وحدة الإعلام بمكتب التعليم بالخبر.

6- ورقة بعنوان “السلامة لذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس” مقدمة من الأستاذ مازن المصطفى، مشرف تربية خاصة بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية.

وفي نهاية اليوم الثاني من الملتقى تم تكريم المشاركين والمشاركات في الملتقى وتقديم شهادات الشكر والدروع التذكارية من قبل المنظمين، وقدمت الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية الشكر والتقدير والامتنان لكل من شارك في الإعداد والإشراف والتنظيم، والشكر موصول أيضًا لمقدم فقرات الملتقى المتألق الأستاذ محمد بن مرضي الغامدي .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*