بناءً على تعميم سعادة مدير عام التعليم بمحافظة الطائف ٧٠٤٢ في ٣ / ٢ / ١٤٤١هـ استمرار برنامج تبادل الزيارات بين منسقي الأمن و السلامة المدرسية بمكتب التعليم بالحوية بثانوية عمر بن عبدالعزيز بإسكان الحرس الوطني يوم الثلاثاء ١٥ / ٣ / ١٤٤١هـ حيث كان في استقبال الزملاء قائد المدرسة أ . عبدالكريم العصيمي . و منسق الأمن و السلامة أ .عبدالرحمن الحارثي . و مجموعة من الزملاء منسوبي المدرسة . حيث قام المشرف التربوي بإدارة الأمن و السلامة المدرسية أ . نايف العتيبي بالحديث عن أهمية الأمن والسلامة و الهدف و الفائدة المنشودة من تبادل الزيارات لإكتساب المعرفة والاستفادة من تجارب الاخرين .
بعد ذلك تم الانتقال الى المقر المخصص للبرنامج برفقة منسق الأمن والسلامة في المدرسة حيث قام المشرف بالحديث عن مهام منسق الأمن و السلامة و أهم ملفاته ثم تناول استمارة السلامة المدرسية بنظام نور و كيفية التعبئة و الاعتماد من خلال حسابي قائد المدرسة و منسق الأمن و السلامة مؤكداً على التقيد بتعميم رقم ١٩٤٤ في ٩ / ١ / ١٤٤١هـ ، بعد ذلك تم عرض الخطة الفصلية لمنسق الأمن و الهدف المنشود منها و كيفية توفير الشواهد المطلوبة ، كما تم التأكيد على الزملاء المنسقين بأهمية تنفيذ خطط الإخلاء الوهمي بصفة شهرية لتدريب الطلاب على كيفية الوصول إلى نقطة التجمع الآمنة بأسرع وقت ممكن و هدوء دون تعرض أحد من منسوبي المدرسة لأي إصابة و الرفع بها على موقع الإدارة العامة للأمن و السلامة المدرسية بوزارة التعليم ، ثم قام المشرف بعرض مجموعة من الملفات الورقية لمؤشرات الأداء لعدد من المدارس كانت خلاله محور للنقاش بين الجميع و بعد انتهاء العرض تم فتح باب الحوار و المناقشة بعد ذلك قام الجميع بأخذ جولة على أرجاء المدرسة برفقة مجموعة من الزملاء اطلعوا خلالها على أبرز أعمال الزميل منسق الأمن و السلامة و وسائل السلامة و الإطفاء بالمدرسة و في ختام البرنامج تم تقديم الشكر للزملاء منسوبي المدرسة على حسن الاستقبال و كرم الضيافة و الاستعداد و التنظيم الجيد للبرنامج و للزملاء منسقي الأمن و السلامة عل الحرص و الحضور و التفاعل سائلاً المولى أن يكون قد تحقق الهدف المنشود من البرنامج
(
(
