في إطار الشراكة ما بين إدارة الأمن والسلامة المدرسية بمحافظة الرس وإدارة الدفاع المدني
تم تنفيذ برنامج تدريبي لعدد من مراقبي السلامة المدرسية في القسم وكذلك في عدد من المدارس وذلك في الفترة من ١٤٣٧/١/١٦وحتى١٤٣٧/١/١٨
وذلك بهدف رفع الكفاءة المهنية لمراقبي السلامة وتطوير قدراتهم ذات الصلة بمفاهيم ومبادئ السلامة.
وتوزعت محاور البرنامج التدريبي على محاور شملت:
-الإخلاء في الحوادث والكوارث
-معايير السلامة في المباني المدرسية
-التعامل مع طفايات الحريق والكشف عليها
-اساليب مكافحة الحرائق
-فتح الأبواب والمصاعد واخراج المحتجزين
حيث توزعت هذه المحاور التدريبية على ثلاثة ايام تولى فيها التدريب عدد من ضباط وأفراد ادارة الدفاع المدني بالرس.
ويأتي هذا البرنامج التدريبي كبداية لتفعيل الشراكة بين إدارة التعليم ممثلة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية وإدارة الدفاع المدني في محافظة الرس وذلك في سبيل رفع مستوى الوعي بمفاهيم ومبادئ الأمن والسلامة لكافة شرائح المجتمع المدرسي.
وبهذه المناسبة تتقدم إدارة الأمن والسلامة المدرسية بخالص الشكر والعرفان لمدير إدارة الدفاع المدني
العقيد/علي بن صالح المهيوبي.
وكافة الضباط والأفراد على مساهمتهم الفاعلة في إنجاح برامج إدارة الأمن والسلامة المدرسية.



(
(
