تعليم المجمعة (الإعلام التربوي )
رأس سعادة مدير التعليم الدكتور صالح بن محمد الربيعه اجتماع لجنة الطوارئ في الإدارة صباح اليوم , وذلك لمناقشة دليل التعامل لتعليق الدراسة والحالات الطارئة التي يجب تعليق الدراسة فيها , وأوضح خلال الاجتماع أن آلية تعليق الدراسة ( بوجه عام ) تتم عن طريق إدارة التعليم بعد صدور توصية بذلك من إدارة الدفاع المدني ومصلحة الأرصاد وحماية البيئة بعد التنسيق بينهما ورأي لجنة الطوارئ.
كما تم مناقشة كيفية اجتماعات اللجنة ومباشرة الحالات الطارئة والانتقال لموقع الحدث وإعداد التقارير وحالات تعليق الدراسة الجزئية والعامة وكذلك الصلاحيات الرسمية للتعامل مع حالات الطوارئ بالمدارس . وشهد الاجتماع التأكيد على التنسيق المستمر مع القطاعات ذات العلاقة (الأرصاد-الدفاع المدني) لمعرفة أحوال الطقس ومصادر الخطورة حفاظا على سلامة الجميع والاجتماع الفوري في حالة حدوث الحالات الطارئة ومتابعة سير معالجة الأوضاع بالمنطقة مع أهمية رفع تقارير للجنة الطوارئ بالوزارة .
ولفت مدير الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ فهد العبدان الى أن الاجتماع تطرق إلى الإجراءات الاحترازية التي يجب على مديري ومديرات المدارس اتخاذها في أثناء اليوم الدراسي عند ورود بلاغ بظاهرة طبيعية لصرف الطلاب بعد التأكيد من الشروط الواجب اتخاذها ومن أبرزها تواجد الحافلات وإبلاغ أولياء أمور الطلاب واتباع قواعد الأمن والسلامة أثناء خروج الطلاب والطالبات . الجدير بالذكر أن لجنة الطواريء تضم ( مدير التعليم رئيساً , وعضوية كل من مدير إدارة الأمن والسلامة الأستاذ فهد العبدان ومدير قسم الطوارئ الأستاذ سعد الشايع ومدير التشغيل والصيانة الأستاذ عثمان العبدان ومدير الخدمات العامة الأستاذ سليمان العماروعضو من إدارة خدمات الطلاب مشرف النقل المدرسي الأستاذ مشاري المشاري وأمين الإدارة الأستاذ سعد البريك ومدير إدارة الإعلام التربوي الأستاذ عبدالله العفيصان ومشرف الأمن والسلامة الأستاذ محمد العتيبي والأستاذ يحيي المنيخ من الأمن والسلامة المدرسية عضو ومقرر).


(
(
