في إطار خطة مكتب التعليم بالشمال لرفع مستوى وعي طلاب المدارس وسلامتهم المروية تم التنسيق مع وزارة الصحة لتنفيذ البرنامج التوعوي في السلامة المرورية حول خطورة سرعة السيارة وعدم استخدام حزام الأمان عبر تجربة واقعية قام بها الطلاب كان ذلك في يوم الخميس الموافق 23 / 1 / 1437هـ بمجمع الأمير سلطان التعليمي القسم الثانوي حيث تمت هذه التجربة بحضور كل من مدير مكتب التعليم بالشمال الأستاذ/ صالح ين إبراهيم التويجري ، ومدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ / حميدي بن هليل العنزي ، ومدير إدارة الأمن والسلامة في وزارة الصحة المهندس / أنس الزيد . وبمتابعة مشرف الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ / صالح بن عبدالله المرشد، ومدير المدرسة الأستاذ / محمد ال معاطي ومسؤول الأمن والسلامة في المدرسة الأستاذ/ عيسى العيسى.
كان هذا تحت مراقبة مسؤولي وزارة الصحة الذين راقبوا عن قرب إقامة هذه التجربة والتي تعد الأولى من نوعها في المدارس على مستوى المملكة ، وقد قام المدرب قبل تنفيذ هذه التجربة بتقديم محاضرة للطلاب تناول فيها المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها سائق السيارة وفوائد استخدام حزام الأمان .
وفي نهاية هذا اليوم قام مدير مكتب التعليم ومدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية بشكر المهندس / أنس الزيد ، وجميع فريق وزارة الصحة المرافق له على جهودهم ونشر ثقافة السلامة المرورية بين طلاب المدارس .
علما أن هذه التجربة سوف تطبق بإذن الله في جميع المدارس الثانوية بمدينة الرياض بالتعاون والتنسيق بين إدارة الأمن والسلامة المدرسية بإدارة تعليم الرياض وإدارة الأمن والسلامة في وزارة الصحة.
تصوير المنسق الميداني الأستاذ/ عبدالعزيز السلامة .
(
(
