سعياً لتحقيق متطلبات الأمن والسلامة المدرسية في بيئة مدرسية آمنة خالية من المخاطر لكافة منسوبي المدرسة وتاهيل كوادر بشرية مؤهلة مدربة وواعية تطبق إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالرياض برنامج السلامة المدرسية والذي تم اعتماده من قبل مدير عام التعليم بمنطقة الرياض والذي يهدف الى الوصول الى الخطوة الاولى بتدريب مسؤولي السلامة في المدارس بالتعاون مع مركز تدريب القيادات التربوية .
وقد قام بتصميم الدورة المشرف التربوي للأمن والسلامة المدرسية :منصور بن ناصر العاطفي .
وتم تطبيق الاسعافات الاولية مع شهادات خلال يومين ثم ادارة الازمات يوم ثم تلتها تطبيق خطة الاخلاء وهمية يوم في احدى المدارس وقد شارك في التدريب المشرفين التربويين بإدارة الأمن والسلامة مساعد مدرب صالح بن عبدالله المرشد ومساعد مدرب عبدالرحمن بن محمد الحصان .
حيث استهدفت رواد النشاط بالمدارس وبلغ عددهم 22 متدرب تم التدريب على الاسعافات الاولية والثانوية و إدارة الازمات وتطبيق خطة الإخلاء خلال 4 ايام من الاحد الموافق 2/3/1437هـ الى يوم الاربعاء الموافق 5/3/1437هـ .
وقد القى مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية كلمة للمتدربين وعن مدى الاستفادة منها كما شكر المدربين والمشرفين على البرنامج على جهودهم المبذولة.
وقد تم تسليم الشهادات من قبل مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية الاستاذ حميدي بن هليل العنزي و المدرب منصور العاطفي في نهاية التدريب واجراء تطبيق عملي للإسعافات الاولية وخطة الاخلاء الوهمية ميدانياً كما تم توزيع نشرات توعوية وقميص ارشادي عليه شعار الوزارة والبرنامج : (مشروع السلامة المدرسية) والتي سيتم تطبيقها في عدد من مكاتب التربية والتعليم بالرياض .
كما تم تقديم هدية رمزية للمدرب منصور العاطفي من مدرب تطوير الذات الاستاذ على بن محمد امحوس تقديرا له في نهاية الدورة .



(
(
