ضمن جهود الإدارة العامة للتعليم بالباحة ممثلة في إدارة الأمن والسلامة المدرسية لبناء شراكة مجتمعية مثمرة مع مؤسسات المجتمع المحلي الحكومية والأهلية بما يدعم نشر ثقافة الأمن والسلامة المرورية للمحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات في نفوس جميع العاملين في الميدان التربوي ؛ وقع سعادة المدير العام للتعليم بالمنطقة الأستاذ سعيد بن محمد مخايش اليوم الاثنين 15 / 4 / 1437 هـ اتفاقية تعاون مع إدارة المرور بمنطقة الباحة بحضور مدير إدارة مرور منطقة الباحة العقيد حسين أحمد مبارك و مساعد المدير العام لشؤون تعليم البنين الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني .
ويتم من خلال الاتفاقية تدريب وتأهيل منسوبي الأمن والسلامة المدرسية وسائقي النقل المدرسي على منظومة السلامة المرورية ومشاركة إدارة المرور في اللقاءات والمحاضرات التي تهدف إلى تعزيز مبادئ السلامة المرورية والمقامة في الميدان التربوي كما تنص الاتفاقية على المشاركة في معارض الأمن والسلامة المدرسية ومد يد التعاون فيما يكون له عائد بالمصلحة العامة لسلامة الأرواح والممتلكات في مجال الأمن والسلامة المدرسية .
وذكر مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ علي عواض عبدالله الغامدي بأن الإدارة ستعمل على تهيئة المدارس بما يحقق نجاح مشاركة المرور في فعاليات وأنشطة السلامة المرورية والمساهمة والمشاركة مع المرور في أسبوع المرور الخليجي والبرامج المصاحبة له وحملات التوعية المرورية وكذلك استفادة المرور من مرافق التعليم بالتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة المدرسية والمشاركة في معارض إدارة المرور بما يعود بالمصلحة العامة.
من جهته أكد المدير العام للتعليم على أهمية نشر ثقافة الأمن والسلامة في المجتمع باعتباره مطلبا وطنيا يدعم الحفاظ على الوطن ومقدراته ويحافظ على سلامة أبنائه من خلال الاستخدام الآمن لوسائل المواصلات عبر منظومة الطرق الحديثة التي هيأت بأحدث وسائل السلامة والأمن المروري مبينا سعادته حرص الإدارة العامة على بناء البرامج والشراكات المثمرة التي تدعم الأداء وتنعكس إيجابا على صحة وسلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات .


(
(
