دشن سعادة محافظ عنيزة الأستاذ فهد بن حمد السليم صباح يوم الأحد1436/5/10هـ انطلاقة فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني2015م تحت شعار “تنمية مستدامة بلا أخطار” في متوسطة حسان بن ثابت بعنيزة، حيث انطلقت مسيرة افتتاح الفعاليات بمشاركة آليات الدفاع المدني ومشاركة إدارة الأمن والسلامة المدرسية مرورا بمركز الدفاع المدني شرق عنيزة، بعدها توجهت المسيرة إلى مقر معرض الدفاع المدني المقام في متوسطة حسان بن ثابت والذي يضم جناح إدارة الأمن والسلامة المدرسية.
وأوضح سعادة مديرالتعليم بالإنابة عبدالرحمن المذن أن الإدارة على تنسيق مستمر مع الدفاع المدني من خلال إدارة الأمن والسلامة للتأكد من جاهزية وسلامة مدارس تعليم البنين والبنات ، وأضاف أن الإدارة تولي الأمن والسلامة اهتمامها من خلال التوعية بالمخاطر والأضرار التي قد يتعرض لها الطالب.
ومن جهته أشار مدير الأمن والسلامة بإدارة التعليم الأستاذ أحمد الشبل إلى أن جناح الأمن والسلامة المدرسية يهدف إلى نشر الثقافة والوعي بالأمن والسلامة لأكبر شريحة ممكنة من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور كما يهدف كذلك إلى إبراز جهود إدارة الأمن والسلامة المدرسية في توظيف وتوطين متطلبات الأمن والسلامة في المدارس، موجها شكره لرئيس قسم السلامة المدرسية عبدالرحمن المنصور ورئيس قسم الطوارئ صالح العبيد على مابذلوه من جهود.
كما أوضح بدوره مدير الدفاع المدني في محافظة عنيزة العقيد خالد العودة أن إدارة الدفاع المدني تستثمر المدارس لتوصيل رسالتها التوعوية إلى جميع المنازل وتسعى لتنمية ثقافة الوقاية من الأخطار لدى الأسر، وأشار إلى أن الدفاع المدني في عنيزة ينظم خلال هذا الأسبوع حملة توعية تشمل محاضرات توعوية ومطويات تثقيفية وزيارات ميدانية ومعارض عن وسائل الأمن والسلامة.
من جهته أوضح مدير مدرسة حسان بن ثابت المتوسطة يوسف المشيلح أن المدرسة استضافت فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار “تنمية مستدامة بلا أخطار” وشملت على معرض لوسائل الأمن والسلامة المتوفرة في مدارس التعليم العام ومتطلبات الأمن والسلامة في المنازل.
هذا وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، كما تم في نهاية الحفل تنفيذ خطة إخلاء وهمية لطلاب المدرسة ومعلميها تم تنفيذها خلال دقيقتين تحت إشراف قسم الأمن والسلامة في المدرسة.
حضر الفعاليات عدد من مديري وممثلي الجهات الحكومية في المحافظة وأهالي وأعيان عنيزة وأولياء الأمور.
(
(
