عقدت لجنة إنشاء صالة استقبال في المدارس بحضور أعضاءها يوم الخميس ١٤٣٧/٧/٢٨ اجتماعاً بوزارة التعليم دار فيه نقاش حول التصور المقترح لإنشاء صالة استقبال في المدارس حيث قدمت الاستاذة شريفة البقمي من الادارة العامة للامن والسلامة المدرسية تعريفها والدواعي التي تستوجب إنشاءها والهدف منها والوظائف والأدوار التي تقدمها والاحتياجات المادية لهذه الصالة والصفات التي تستوجب تواجدها في الموظف الاداري بصالة الاستقبال.
ثم تحدث الاستاذ محمد المنصور مندوب الإدارة العامة عّن مهام عمل صالة الاستقبال بالمدارس وذكر ان من ابرز مهامها : استخراج التعاريف الخاصة بالطلاب وتنظيم دخول أولياء الأمور واستئذان الطلاب والتأكد من هوية الزائرين وسبب الزيارة قبل مقابلة منسوبي المدرسة واستقبال وايصال اي مستلزمات تعليمية تدخل للمدرسة.
ثم تحدث سبيت ابراهيم السبيت مندوب الادارة العامة لخدمات الطلاب عن رؤية وكالة الوزارة للشؤون المدرسية وإيضاحات حول هذه الرؤية والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في ذلك بأيجاد صالات تكون في مقدمة المبنى المدرسي وإيجابيات العمل بها.
ويترأس هذه اللجنة المشرف العام على الامن والسلامة المدرسية الدكتور ماجد بن عبيد الحربي ورأس هذا الاجتماع مدير ادارة الطورائ الاستاذ سليمان بن شايع المطرفي بحضور مدير ادارة الامن المدرسي الاستاذ يوسف بن حسن القحطاني وعبر الدائرة التلفزيونية الاستاذة شريفة البقمي المشرفة والأستاذة فايزة بالقسم النسائي


(
(
