نظمت ادارة الأمن والسلامة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ملتقى “منظومة الأمن والسلامة في المنشأة التعليمية” لمدة يومين الثلاثاء و الاربعاء 12- 13 / 4 / 1438 هـ في القاعة الثقافية بمكتب التعليم شمال المدينة، استهدف الملتقى منسقي الأمن و السلامة في مدارس التعليم العام، بحضور مدير مكتب التعليم شمال المدينة الأستاذ بدر بن سعود الفهيدي.
وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من الأستاذ بدر الفهيدي أكد من خلالها على أهمية مثل هذه الملتقيات من أجل زيادة المعلومات لسلامة ابناءنا في الميدان التربوي.
تلا ذلك كلمة مدير ادارة الأمن والسلامة الأستاذ عبدالحليم بن عبدالكريم ال عبدالله اوضح من خلالها أن هذا الملتقى سيتطرق الى عدد من المواضيع الهامة والمناطة بالسلامة داخل المدارس.
كما أشار الى أن هذه الإدارة ورغم حداثة تأسيسها الا أنها استطاعت أن تقدم عدد من البرامج للميدان التربوي، وخلال الاسابيع الماضية حصلت على المركز الثاني على مستوى وزارة التعليم.
بعد ذلك أنطلق الملتقى بعدد من المحاور اذ قدم مدير السلامة المدرسية الأستاذ حسين الشمراني أساسيات في السلامة المدرسية، وتطرق مدير ادارة الأمن والسلامة في محافظة ينبع (سابقا) الأستاذ عبدالله الغنيم لوسائل السلامة انواعها وطرق استخدامها، وتحدث مدير الأمن المدرسي الأستاذ فيصل الجهني عن الأمن المدرسي، وفي الختام فتح باب النقاش والاستفسارات حول المواضيع المتعلقة بالسلامة داخل المنشأة التعليمية.
(
(
