شهد مدير عام التعليم بمنطقة نجران د. محسن بن علي حكمي وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية حسين ال معمر والمساعد للشؤون المدرسية مسفر الوادعي ومدير الموارد البشرية علي آل دغيس ، اختتام البرنامج التدريبي الذي نظمته ادارة الأمن والسلامة المدرسية خلال الفترة ٢٢ -٢٣ / ١٢ / ١٤٣٨ ، وذلك بقاعة الأنشطة الطلابية ببيت الطالب . وهدف البرنامج التدريبي إلى تأهيل حراس المدارس الجدد من خلال التعريف بمهام وواجبات ومسئوليات حارس المدرسة، والأدوار التي يقوم بها في أثناء عمله، إلى جانب تعريف المشاركين بكيفية مواجهة الأزمات والحالات الطارئة من خلال الاستعداد لها أو توقعها، فضلا عن التعامل مع تلك الحالات الطارئة عند حدوثها في المدرسة – لا سمح الله -، وكذلك تدريب حراس المدارس على كيفية استخدام طفايات الحريق والتعامل معها في الحالات الطارئة.
وأكد مدير إدارة الأمن والسلامة فيصل آل رشه في كلمته خلال الحفل، على أهمية التطوير والرفع من المهارات المهنية لحراس المدارس والإدارات باعتبارهم عنصرا فاعلا في تلك المنظومة، ولتجويد المهمات والأعمال التي يؤدونها.
ولفت إلى أنه تم إخضاعهم لحزمة من المهارات يأتي في مقدمتها إكسابهم مهارات الإسعافات الأولية، كذلك مهارات في الأمن والسلامة، إضافة إلى مهارات قيم العمل والتعامل مع المستفيد، فضلاً عن وقوفهم على خصائص النمو للطلاب.
واوضح آل رشه ان البرنامج ركز على تنمية كثير من المهارات الايجابية، مثل قيم العمل وخدمة المستفيد، والبيئة المدرسية، خصائص المراحل العمرية، والصحة المدرسية، الأمن والسلامة، مضيفا: ان عدد المشاركين في البرنامج يبلغ ٦٥ مشاركا، متوقعا ان ينعكس الاثر الايجابي للبرنامج على الممارسات اليومية لحراس المدارس في العام الدراسي القادم، معربا في الوقت نفسه عن شكره لكافة الجهات المشاركة في انجاح البرنامج .










(
(
