• الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

بحث

تسجيل جديد

عفواً ، التسجيل مغلق الآن يرجى المحاولة في وقت لآحق .

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.

مدونة الأمن والسلامة

البيئة التعليمية الآمنة
    |   نوفمبر 14, 2015 , 19:54 م
  • أرامكو السعودية ووزارة التعليم توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز العمل التطوعي وتنمية مهارات المستقبل ودعم مبادرات الأمن والسلامة في البيئة المدرسية
  • مشاركة إدارة الأمن والسلامة بيوم التأسيس – عواطف النور – تعليم الجوف
  • إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم الطائف تحتفي بيوم التأسيس 1727م
  • #تعليم الجوف #مشاركة أدارة الأمن والسلامة المدرسية بيوم التأسيس (جوزاء البنيه )
  • خطورة التدفئة عن طريق الفحم تبعثها منسقة الأمن والسلامة في المتوسطة الخامسة بتعليم الزلفي
  • منسقة الأمن والسلامة في الابتدائية الحادية عشر بتعليم الزلفي تحذر من مخاطر التدفئة الكهربائية
  • منسقة الأمن والسلامة في المتوسطة الخامسة بتعليم الزلفي تحذر من مخاطر التدفئة الكهربائية
  • دورة السلامة العامة لطالبات الابتدائية السادسة لتحفيظ القرآن الكريم بتعليم القصيم
  • دورة السلامة العامة لطالبات ومنسوبات ابتدائية خب ثنيان بتعليم القصيم
  • دورة السلامة العامة لطالبات الابتدائية الرابعة لتحفيظ القرآن الكريم بتعليم القصيم

الأخبار الرئيسية

132 0
أرامكو السعودية ووزارة التعليم توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز العمل التطوعي وتنمية مهارات المستقبل ودعم مبادرات الأمن والسلامة في البيئة المدرسية
أرامكو السعودية ووزارة التعليم توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز العمل التطوعي وتنمية مهارات المستقبل ودعم مبادرات الأمن والسلامة في البيئة المدرسية
17213 0
مشاركة إدارة الأمن والسلامة بيوم التأسيس – عواطف النور – تعليم الجوف
مشاركة إدارة الأمن والسلامة بيوم التأسيس – عواطف النور – تعليم الجوف
2710 0
تعليم الأحساء # تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني بالمدرسة الثانية والأربعون الابتدائية بالهفوف
تعليم الأحساء # تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني بالمدرسة الثانية والأربعون الابتدائية بالهفوف
9560 1
إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم الطائف تحتفي بيوم التأسيس 1727م
إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم الطائف تحتفي بيوم التأسيس 1727م
5028 0
#تعليم الجوف #مشاركة أدارة الأمن والسلامة المدرسية بيوم التأسيس (جوزاء البنيه )
#تعليم الجوف #مشاركة أدارة الأمن والسلامة المدرسية بيوم التأسيس (جوزاء البنيه )
الأخبار العامة > التعليم لمديري المدارس: أرسلوا استمارات السلامة
2015-09-05   7:54 م
السبت - 14 نوفمبر, 2015   7:54 م

التعليم لمديري المدارس: أرسلوا استمارات السلامة

+ = -
1 2901
الإدارة العامة
الإدارة العامة 

 

بعد دعوته لمديري المدارس قبل أكثر من عام إلى ضرورة تعبئة الاستمارة الخاصة بالأمن والسلامة والتي تقيس حالة السلامة المدرسية، كشف المشرف العام على الأمن والسلامة بوزارة التعليم الدكتور ماجد الحربي أن بعض مديري المدارس “بنين، وبنات” يتحدثون عن عوائق السلامة في مدارسهم، في وقت لم يقوموا بتعبئة الاستمارة التي تشخص واقعها.
جاء ذلك ضمن تغريدات الحربي عبر حسابه بـ”تويتر”، لافتاً إلى أن إدارته تتقبل النقد الهادف الذي يقود العمل إلى مزيد من التقدم ويعالج الخلل.
وأوضح الحربي أن نظام البلاغات الإلكتروني يسهم في إيصال معلومات حول خطورة قضايا تتعلق بالسلامة المدرسية، حيث يتاح للطلاب وأولياء أمورهم والعاملين في الميدان التربوي تعبئة البلاغ وإرساله، ليتم التعامل معه عبر إدارة الأمن والسلامة المختصة بكل إدارة تعليمية.
الاستمارة- اطلعت ” الوطن” على نسخه منها- تم تصميمها بصيغة القائمة التي تحوي كافة المخاطر المحتمل وقوعها في المدرسة بداية من المحيط الخارجي للمدرسة وانتهاء بآخر موقع داخلها.
وحول أهمية الاستمارة، قالت الوزارة إنها أداة رئيسة ومهمة في بناء وتنفيذ خطة السلامة في المدرسة، وتسهم في تحليل وحصر المخاطر والعمل على حلها، إضافة إلى تسهيلها متابعة أعمال الصيانة، وتساعد في تحديد المسؤولية وجعل السلامة جزءاً من الأعمال اليومية، وتمكن من حفظ سجل للسلامة في المدرسة تدون فيه جميع الملاحظات وفق تسلسل زمني تسهل متابعتها.

التعليم لمديري المدارس: أرسلوا استمارات السلامة

الأخبار العامة
(0)(0)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alamn.net/site/?p=4529

المحتوى السابق المحتوى التالي
التعليم لمديري المدارس: أرسلوا استمارات السلامة
وزير التعليم يوجه بتطبيق أفضل معايير السلامة في المدارس
<?php the_title(); ?>
خطة اخلاء وهمية بالثانوية الاولى بالدليمية

للمشاركة والمتابعة

التعليقات 1

    1. 1

      عبدالرحمن

      2015-09-29 في 2:28 م[3] رابط التعليق

      جهود الوزارة مشكورة ولكن لابد من وضع تنبية على نور بضرورة تعبئة الاستمارات واعتمادها

      ولابد من تحري الدقة فالبعض يعبئ الاستمارة دون معرفة البنود

      (0)

      الرد

      (0)

أضف تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • الأقسام الرئيسية
    • الفعاليات والأنشطة
    • مكتبة الملفات
  • الأعضاء
    • دخول الأعضاء
    • التسجيل
    • استعادة كلمة المرور
    • إتصل بنا
    • المقترحات والشكاوى

Copyright © 2026 www.alamn.net All Rights Reserved.

جميع الحقوق محفوظة
لمدونة الأمن والسلامة

Powered by Tarana Press Version 3.2.5
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس