بهدف التعرف على مفهوم الأمن والسلامة المدرسية وكيفية تفعيل هذا المفهوم وتحويله إلى واقع عملي من خلال منظومة من القيم وعلاقات التعاون بين كافة الجهات انطلقت اليوم الخميس برعاية مساعد مدير إدارة الأمن والسلامة بوزارة التربية والتعليم الأستاذة منى سلطان باهبري وبرفقة المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة ليلى بنت قاسم الشماخي فعاليات ملتقى الأمن والسلامة الأول الذي تنظمه إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا بمدرسة العشة الابتدائية والمتوسطة وبحضور وفد من إدارة التربية والتعليم بجازان ومديرة الاشراف التربوي المتقاعدة الأستاذة نوال النعمي ورئيسة الإشراف التربوي حاليا الأستاذة عمرانه حديدي وعدد من مديرات مكاتب التربية والتعليم بمحافظة صبيا ورئيسات الأقسام والشعب بالإدارة وعدد من مديرات المدارس ومنسقات الأمن والسلامة بالمدارس ، حيث افتتح الملتقى بقص الشريط من قيل الأستاذة باهبري إيذانا بافتتاح البرنامج الذي بدأ بأيات من الذكر الحكيم ثم أنشودة ترحيبية بالزائرات قامت بعدها مساعدة الشؤون التعليمية بإلقاء كلمة رحبت فيها بالضيفة الكريمة الأستاذة باهبري وبجميع الحاضرات لهذا الملتقى مؤكدة بأن ملتقى السلامة المدرسية الأول بتعليم صبيا يهدف إلى نشر الوعي بوسائل السلامة والحماية داخل البيئة المدرسية وتعزيز الشراكة المجتمعية والتواصل والتعاون مع إدارة الدفاع المدني لتنفيذ برامج توعوية ووقائية ، مضيفه أن المعرض يعدّ انجاز رائع من قبل إدارة الأمن والسلامة للعمل على تفعيل الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة معربة عن شكرها وتقديرها لمشرفة الأمن والسلامة بالإدارة الأستاذة شريقه ادريس الذي كان لها الأثر الرائع في انجاح هذا الملتقى الهادف مقدمة شكرها أيضا لمديرة المدرسة لاحتضان هذه الفعالية ولمنسقات الأمن والسلامة ومديرات المدارس المشاركة لتجاوبهن للوصول بهذا المعر ض إلى هذه الصورة الفذة. ومن ثم حانت لحظة الوفاء لمن قدمت وأسدت لمجال التعليم الكثير الكثير حيث تم استضافة الأستاذة نوال النعمي الذي تفضلت مشكورة بإلقاء قصيدة ترحيبية بضيفة الوزارة الأستاذة باهبري وبجميع الحاضرات أمتعت الحاضرات ، عقب ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن التوعية بالزلازل الارضية وكيفية تفادي أخطارها بعد ذلك ألقت مديرة المدرسة الأستاذة زهراء جبران كلمة رحبت فيها بالحاضرات معربة عن سعادتها باستضافة مدرسة العشه لهذا الملتقى الهادف ، تفضلت بعدها مساعد مدير إدارة الأمن والسلامة بالوزارة الأستاذة باهبري بعبارات شكر لكل من ساهم وساعد في انجاح هذا الملتقى ، قامت بعدها مشرفة الأمن والسلامة بإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا شريفه ادريس يإلقاء كلمة ثمنت فيها جهود جميع المشاركات في هذا الملتقى ، ومن ثم حانت لحظة التكريم حيث قامت المساعدة الشماخي بتكريم الأستاذة باهبري لتشريفها هذا الملتقى ثم قامت بتكريم المشاركات في هذا الملتقى بدأ بمشر ف الأمن والسلامة بالإدارة توجه بعدها الجميع بالتجول على أركان المعرض الذي احتوى على العديد من الصور والمجسمات التي توضح أهمية التوعية والتحذيرات بجميع أنواع الأمن والسلامة , المدرسية ,المرورية , الصحية ,التوعوية ,والارشادات وقد كان المعرض بالاشتراك بين جميع المدارس التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا .
(
(
