
تطبيق لتعليمات إدارة الأمن والسلامة المدرسية في نشر الوعي بين ابنائنا الطلاب و في إطار خطة مدارس المناهج الأهلية لرفع مستوى وعي طلابها بالمخاطر وكيفية التصرف حال وقوعها ، قامت مدارس المناهج بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني بالرياض ممثلة بسعادة العميد مبارك الدوسري وحضور الأستاذ/ صالح المرشد المشرف التربوي بإدارة الأمن والسلامة المدرسية بالرياض ومسؤولي الأمن والسلامة في المدارس الابتدائية الأهلية التابعة لمكتب التعليم بالشمال بتنفيذ تجربة إخلاء يوم الأربعاء 8 / 1 / 1437هـ الموافق 21 / 10 /2015 م تحت إشراف مدير القسم د. غسان الزغيبي وجميع منسوبي القسم، وقد تم الإخلاء تحت مراقبة رجال الدفاع المدني الذين راقبوا عن كثب مراحل الإخلاء بداية من نزول الطلاب من فصولهم وحتى التجمع في نقطة التجميع المحددة مسبقا، وتم الإخلاء في زمن قياسي أشاد به رجال الدفاع المدني ، كما أشادوا بالتنظيم الدقيق أثناء عملية الإخلاء والالتزام بتعليمات الأمن و السلامة. كان ذلك بعد ورشة العمل المقدمة لمسؤولي الأمن والسلامة حول مهام لجنة الأمن والسلامة في المدرسة والتي قدمها مشرف الأمن والسلامة المدرسية بإدارة تعليم الرياض الأستاذ/ صالح المرشد . كما قام الرائد / فيصل العلياني. بعد تنفيذ الخطة بتقديم محاضرة للطلاب تناول فيها المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الطلاب في البيت أو المدرسة وكيفية التصرف وقت وقوعها. وفي نهاية اليوم قام سعادة الدكتور/ غسان الزغيبي بتكريم الرائد / فيصل العلياني الذي لبى الدعوة وكذلك كل فريق الدفاع المدني المرافق له.

(
(
