
سعدنا يوم الاثنين الموافق ١٣ / ١ ١٤٣٧هـ و أثناء تنفيذ البرنامج التدريبي ” إدارة الأزمة المدرسية و قت الحدث ” بزيارة سعادة مساعد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف للشؤون التعليمية الأستاذ / عبدالرحمن بن محمد الصخيري ، وكذلك مدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ / عبدالله الطلحي . يرافقهما مدير مكتب ميسان الأستاذ / أحمد بن سلمان المالكي ، و مساعديه للشؤون المدرسية و التعليمية . حيث تم الترحيب بهم جميعا و طلبوا الانضمام للورشة و المشاركة الأمر الذي كان له أكبر الأثر الإيجابي على الجميع . بعد ذلك كانت مداخلة المساعد التي تناول فيهاأهمية إدارة الأمن و السلامة بالنسبة للإدارة العامة للتعليم ، و تناول نشأة الإدارة على مستوى الوزارة و الإدارة ، ثم تحدث عن أهمية السلامة المدرسية حفاظا على سلامة الأرواح البشرية داخل المدرسة من القائد و حتى عامل النظافة ، ثم تناول دور القائد و مسؤول الأمن و السلامة المدرسية الجسيم بالمدرسة ، ثم ذكر مجموعة من الأمثلة لبعض الحوادث ، حيث أكد على أهمية معالجة مكمن الخطر سريعا . ثم انتقل للحديث عن أمر يؤرق الجميع ألا وهو الفكر الضال ” الفكر الداعشي ، والأفكار الإرهابية الأخرى “حيث أكد على كلمة الأمير / نايف بن عبدالعزيز رحمه الله . بأن بلدنا مستهدف في عقيدته و في أمنه و في دينه و في جميع النواحي لأنه البلد المطبق للشرعية على مستوى العالم وحث على تظافر الجهود من أسرة و مدرسة و مجتمع و أكد على دور المدرسة في احتواء الطلاب و التواصل معهم و توضيح الأثار التي تترتب على تبني مثل هذه الأفكارمن خلال التوعية المستمرة فالوقاية خير من العلاج و قال خفافيش الظلام لا تظهر إلا في الظلام ثم قدم شكره لمدير المكتب و منسوبيه و مشرفي الأمن والسلامة و منسوبي الأمن و السلامة المدرسية بالمدارس . وفي ختام اللقاء قدم شهادات الشكر والتقدير المقدمة من إدارة المكتب لمشرفي الأمن والسلامة . ونحن بدورنا نقدم شكرنا للمساعد و مدير إدارة الإشراف التربوي على تشريفهما ، ولمدير مكتب ميسان و منسوبيه على حسن الاستقبال و كرم الضيافة و التنظيم المتميز .
(
(
