… بدأت إدارة الامن والسلامة المدرسية (بنات) بالمدينة المنورة متابعة خطط الإخلاء الافتراضية المطبقة في مدارس البنات في أسبوعها الأول وفق توجيهات مدير عام التعليم بالمدينة التي تؤكد على إجراء خطة الإخلاء الافتراضية بشكل دوري بالمدارس , و تسعى خطط الإخلاء الافتراضية إلى حماية الأرواح الممتلكات و الاستعداد النفسي لمواجهة الأخطار التي يمكن أن تحدث , و التدريب على معرفة أقرب طرق النجاة بالمدرسة أو المنشأة التعليمية و تنظيم العمل الجماعي للتصرف الأمثل وقت الطوارئ و تنمية روح التعاون بين الأسرة التعليمية , و تجنب الآثار الناجمة عن الفزع وقت الحوادث وما يؤدي بسببه حدوث وفيات وإصابات نتيجة الدهس أثناء عملية الإخلاء , و التعامل مع الحدث بفاعلية .
و جاءت الخطط المنفذة في المدارس وفق دليل عمليات الاخلاء بالمنشاة التعليمية الصادر من الإدارة العامة للأمن و السلامة المدرسية بالوزارة لعام 1437 هـ و تضمنت رسم خطة الاخلاء الذاتية موضحة عليها الأسهم إلى مخارج الطوارئ وأماكن وجود الطفايات في كل دور وكل فصل إن أمكن , لتساعد الطالبة أو الزائرة على التوجه إلى أقرب مخرج طوارئ من مكان وجودها .
ويتم تطبيق خطط الإخلاء بواقع 6 مرات خلال العام و معدل ثلاث كل فصل دراسي ويتم التنفيذ الكترونياً من خلال الرابط الموجود على بوابة إدارة الأمن والسلامة بنات ,مع رفع التقارير الكترونيا الي ادارة الامن والسلامة المدرسية
(
(
