تم عقد برنامج تدريبي لمسؤولات الأمن والسلامة المدرسية بعنوان ( الجودة في تحقيق بيئة مدرسية آمنه في التعليم الأهلي والأجنبي ) لمدة ٣ ايام اعتبارا من يوم الاثنين الموافق ٤ / ٢ / ١٤٣٧هـ .لرفع مؤشر الجودة للأمن والسلامة في التعليم الأهلي والأجنبي .
قام بتنفيذ البرنامج كلا من :
المشرفة التربوية / غادة الزهراني
المشرفة التربوية / حصة الزهراني
و المعلمه / فوزيه السفياني بمدرسة م/٣
حيث تم تناول مجموعة من الموضوعات ذات الأهمية التي تدعو إلى تحقيق بيئة مدرسية آمنة في التعليم بصفة عامة و التعليم الأهلي بصفة خاصة . لعل من أهمها متابعة توفر و سائل السلامة والإطفاء بالمدارس ومدى صلاحيتها ، وكذلك أهمية تفعيل دور مسؤولة الأمن و السلامة بالمدارس ، و التركيز على تنفيذ خطط الإخلاء با لايقل عن ثلاث مرات خلال الفصل الدراسي الواحد لتعويد الطالبات عليها مع التأكيد على الجدية في التنفيذ . وتم التأكيد على الأخذ بالجودة كمبدأ إسلامي وفق توجيه الدين الإسلامي الكريم . وتم إعطاء فكرة وافية عن وسائل السلامة المتوفرة بالمدارس من طفايات حريق بأنواعها ، وكواشف الدخان ، وكذلك لوحة التحكم و كيفية التعامل معها ، و مضخة الحريق وغيرها من وسائل . و حظي البرنامج بمتابعة مباشرة من مدير إدارة الأمن و السلامة المدرسية الأستاذ / سلطان بن مضيف الطلحي. وكذلك المساعدة الأستاذة / ابتسام بنت عبدالله النفيعي . وفي ختام اللقاء تم تقديم الشهادات للمشاركات و كذلك درع لقائدة المتوسطة الثالثة على جهودها في إنجاح البرنامج و لمنسقة الأمن و السلامة المتميزة الأستاذة / فوزية بنت حسين السفياني . على جميع ما قدمت و تقدم من أجل خدمة الميدان .







(
(
