مساعدة مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف أ. إبتسام بنت عبدالله النفيعي .
نفذت برنامجا تدريبيا بعنوان ( الحراسات الأمنية ) لمدة يومين ١٦-١٧ / ٣ / ١٤٤١هـ استهدفت فيه حارسات الأمن بالمدارس .
يهدف البرنامج إلى تعزيز وتطوير مفاهيم السلامة لدى حارسة الأمن بالمدرسة وتوضيح مهامها وواجباتها المكلفة بها.
كما أكدت المساعدة على أهمية سجل الزوار وضرورة تفعيله بالشكل المطلوب والتحقق من هوية الزائرات والقيام بالمهام الأمنية في صالة الاستقبال ( إن وجدت ) وتوضيح كيفية التعامل مع الزوار و كيفية تقديم الخدمات لهم ، وإبلاغ القائدة عند الاشتباه بأي مصدر خطر في المدرسة .
كما تضمن البرنامج عددًا من المحاور واستعراض أهم المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها المنشأة التعليمية وشرح مبادئ الاسعافات الأولية وقواعدها .
وقد تخلل البرنامج تدريب عملي للحارسات بالمدارس على استخدام أجهزة السلامة والإنذار والإطفاء وكيفية التعامل معها في الحالات الطارئة وشرح الخطوات الاجرائية التي يجب على حارسة الأمن بالمدرسة القيام بها في الحالات الطارئة ومنها تشغيل أجهزة الإنذار، و قفل جميع محابس الغاز وفصل التيار الكهربائي ، وإبلاغ المسؤول المباشر، وإرشاد منسوبات المدرسة لمخارج الطوارئ والإشراف على إخراجهن نحو نقطة التجمع الآمنة ، وذلك بالمشاركة مع لجنة السلامة والطوارئ بالمدرسة ، وتقديم الدعم بالإسعافات الأولية بالتعاون مع منسقة الأمن والسلامة في المدرسة والمرشدة الطلابية .
(
(
