دشن مدير عام التعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع اليوم, برامج الأمن والسلامة المدرسية بمدارس المنطقة, التي تنفذها إدارة الأمن والسلامة المدرسية، وتستهدف المدارس المستضيفة والزائرة وفق خطة التوأمة المعتمدة ، وذلك حتى يوم الاثنين 11/2/1437هـ ، وأوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية فيصل بن يحي ال رشة أن البرنامج يشتمل على توعية وتثقيف الطلاب ومنسوبي المدارس على الإرشادات والتعليمات في الحالات الطارئة ، وتدريب الطلاب على خطط الاخلاء في حالة وجود اعتداء أو أعاصير وعواصف رعدية وسيول ، وكذلك في حالة حدوث أي طارئ بالمدرسة سواء حريق أو التماس كهربائي لا قدر الله ، إضافة إلى اختبار وسائل الأمن والسلامة ومدى جاهزيتها ، وقد وجهت الادارة مدارس المنطقة بالاستعداد لهذه البرامج والاهتمام بتنفيذها لما يخدم سلامة منسوبي المدرسة .
يذكر بأن إدارة الأمن والسلامة المدرسية قد وزعت على المدارس تعليمات هامة ودليل عمليات الاخلاء بالمنشآت التعليمية وقد تضمنت التعليمات عدد من الإرشادات العامة الواجب اتخاذها في حالة وجود طارئ – لا سمح الله –






(
(
