نفذت مدرسة عمير بن الحمام الابتدائية بشرق الرياض والتابعة لمكتب تعليم الشرق فرضية اخلاء وذلك من ضمن الخطط و البرامج التي تنفذها في توعية الطلاب تحت إشراف القائد التربوي :عبدالله بن عبدالرحمن التركي ومسؤول السلامة والاشراف على عملية الإخلاء الاستاذ :دخيل بن سعود الطيار .
وباشراف مشرف الامن والسلامة المدرسية الاستاذ محمد بن نايف العتيبي .
حيث تم تنسيق المهام لكل فريق وايضاح مهمة كل المشاركين ، وتمت خطة الاخلاء التي استغرقت دقيقة واحدة وتم الاخلاء الى موقعين للصفوف الاولية والصفوف العليا ثم القى مدير المدرسة كلمات وتوجيهات ارشادية وتوعيه للطلاب وأهمية السلامة داخل وخارج المدرسة كما قدم شكره وتقديره لمنسوبي وطلاب المدرسة على تفاعلهم في تنفيذ الفرضية والاهتمام بوسائل السلامة في المدرسة والبرامج التوعوية التي تهتم بسلامة الطالب داخل المدرسة وخارجها.

تم عمل خطوط لجميع الفصول تمتد من الفصل الى درج الطوارئ وعمل خطوط صغيرة على الدرج .
تم وضع مربع في راحة الدرج مع وجود معلم وطلاب مشاركين في خطة الاخلاء للتنظيم .
تم وضع خط اصفرفي ساحة المدرسية الخارجية .
تحضير الطلاب للتاكد من إخلاءهم جميعا وسلامتهم .
تم القاء كلمة من مدير المدرسة لبعث الطمأنينة في نفوس الطلاب بأن الخطة هي مجرد تدريب في حالة وجود أي خطر لاقدر الله .
تم ابلاغ الطلاب مسبقا بالخطة للاستعداد والجاهزية وإبلاغ المنزل بماسيتم في اليوم التالي .

(
(
