ضمن الخطة التشغيلية والبرامج المدرجة فيها نفذت إدارة الأمن والسلامة المدرسية لقاء مع قادة المدارس في قطاع ضرية والبالغ عددهم 34 قائداً.
وقد تضمن اللقاء عدة محاور ذات ارتباط بالأمن والسلامة المدرسية شملت ما يلي:
-تعريف بقسم الأمن والسلامة المدرسية ومهامه و أدواره وحدود مسؤولياته.
-أهمية تحقيق معايير الأمن والسلامة المدرسية ومتطلباتها في المدارس.
-دور قائد المدرسة في تحقيق تلك المعايير ودرء المخاطر.
-استمارة السلامة في برنامج نور.
-خطط الاخلاء ومناقشة ما ورد في الدليل الخاص بها ورفع تقرير عن خطط الاخلاء المنفذة.
-دليل التعليق والبلاغات
-تفقد المبنى المدرسي ومعاينة تجهيزات السلامة في المدرسة والرفع بأي مخاطر تهدد المدرسة أو اعطال في تجهيزاتها.
-مخارج الطوارئ.
-تشكيل لجان الأمن والسلامة وتفعيل أدوارها وتوجيهها لتنفيذ برامج تتعلق بالسلامة.
-برامج اليوم المفتوح والمخاطر التي تنتج عن ممارسات في أنشطة اليوم المفتوح.
-متابعة كافة ما يرد من الأمن والسلامة المدرسية والحرص على تنفيذ كل الملاحظات الواردة للمدرسة.
-مناقشة بعض ممارسات قادة المدارس فيما يتعلق بالإضافة على المباني المدرسية وتعديلها دون الرجوع لقسم المباني وباجتهادات عشوائية.
-توجيه مسئول السلامة في المدرسة لحضور البرامج والدورات التي تنظمها إدارة الأمن والسلامة المدرسية .






(
(
