احتفل مكتب التعليم وسط الرياض اليوم الأربعاء ١٤٣٨/٠٦/١٦ باليوم العالمي للدفاع المدني بتنظيم وتنسيق من فريق لجنة الامن والسلامة المدرسية والمكتب .
وبحضور مديرة المكتب والمساعدات للشؤون التعليمية والمدرسية وبتشريف مساعدمدير إدارة الأمن والسلامة أ. الجوهرة الجهني و مشرفة الامن والسلامة بالإدارة أ. هدى بن طالب ومشرفات المكتب ومنسوباته وقائدات المدارس والطالبات المشاركات.
بدأ الحفل بآيات عطره من الذكر الحكيم تلاه كلمة مديرة المكتب أ. فاطمة الزكري تناولت فيها أهمية دور رجال الدفاع المدني وأهمية نشر الوعي عن المخاطر وقدمت شكرها لمنسقة لجنة الامن والسلامة المدرسية أ. فاطمة الهويشل ومنسقة الامن والسلامة بالمكتب أ.وفاء البريكان و لمنسقة الامن والسلامة بالمتوسطة ٩٢ أ.أمل المسلّم لجهودها ومشاركتها الفاعله في التنظيم ولبقية أعضاء اللجنة .
تلاها كلمة لجنة الامن والسلامة المدرسية تبعها قصيدة من إلقاء طالبة من متوسطة الأبناء بالقاعدة ثم قدمن طالبات ابتدائية الأبناء لوحة استعراضية جميلة.
وبعدها كانت مشاركة الابتدائية الاولى لتحفيظ القران لاستعراض الطالبات أنواع طفايات الحريق تضمنت الفقره أسئلة خفيفه للحضور تفاعلن معها الحضور بحماس .
ومن ثم قدمن طالبات مدارس الحرمين أنشودة استعراضية
وبعدها شاركن طالبات مدارس الاوائل بذكر قصه لإحداهن تعرضت فيه لحريق وكيف تعامل معه الأهل بشكل صحيح وقدمت طالبه قصيدة لرجال الاطفاء وقدمت طالبه أخرى شرح لطريقة استخدام طفاية الحريق .
خُتم البرنامج بمشاركة مميزة لطالبات مدارس اليمامة بتقديم طريقة الإسعافات الاولية لحالات الغرق والكسور والاختناق واللدغ
وانتهى البرنامج بتكريم مديرة المكتب للمنظمين أعضاء اللجنة ولقائدات وطالبات المدارس المشاركة
ومن بعدها توجهن للمعرض المصاحب والذي شارك فيه (٢٤) مدرسة حكومي وأهلي.




(
(

