اختتمت إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم صبيا البرنامج التدريبي “إدارة الأزمات والكوارث” قدم البرنامج المدرب الدولي بمنظمة السلامة والصحة المهنية العالمية الأستاذ محمد بن ناصر الشهراني والذي نفذ البرنامج في ثلاثة مكاتب هي مكتب صبيا والداير وفيفا حيث حضر البرنامج مديري المكاتب الثلاثة وعدد من المشرفين بالاضافة الى الفئة المستهدفة من منسقي الأمن والسلامة ومديري المدارس بجميع القطاعات والبالغ عددهم أكثر من 900
حيث توجه مدير ادارة الامن والسلامة الاستاذ عبد اللطيف زكري بالشكر الجزيل للمدرب الشهراني ولجميع المشاركين حيث قال لقد ركز البرنامج على الجانبين النظري والتطبيقي وماذا نقصد بالأزمات وكيف ينبغي أن نتصرف في حال وقوعها.
كما شارك في البرنامج كل من مدير الادارة العامة للعمليات بالدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد عبد الرحمن بن حمود بكري مدير حيث تحدث عن دور المواطن في الازمات وواجبات المعلم بصفته باني الاجيال في توجيه وايصال رسائل القيادة للنشء
كما شارك في البرنامج المتحدث الاعلامي باسم التعليم بصبيا الأستاذ ناصر بن علي النهاري حيث تحدث عن واجبنا الاعلامي في الأزمات وماذا يجب أن ننشر وما الذي يفترض علينا عدم نشره. ودورنا في تهيئة الابناء قبل الازمة واثناء الازمة وبعد وقوعها لقدر الله
ثم تحدث رئيس الطب الوقائي الدكتور فراس الملاتي أهمية الالتزام بالنصائح والتوجيهات حفاظا على الصحة والسلامة.
وفي الختام أوضح الزكري أن هذه تعتبر المرحلة الأولى من التريب على ادارة الازمات وستكون هناك دورات متعاقبة لتشمل جميع الطلاب والطالبات
(
(
