افتتح محافظ صبيا الأستاذ حسن بن حسين الحازمي صباح اليوم “ملتقى الأمن والسلامة المدرسية الثاني “الذي تنظمه إدارة التعليم بصبيا تحت شعار ” أبناؤنا أمانة ” بحضور مدير شرطة جازان اللواء ناصر بن صالح الدويسي ، ومدير عام الدفاع المدني بجازان اللواء سعد الغامدي ، ومدير مرور المنطقة العميد عيدالله القثامي ، ومدير كهرباء جازان المهندس محمد ياسين ، ومدير الهلال الاحمر المكلف علي زعله ، وعدد كبير من التربويين .
وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري الأحوس كلمة رحب فيها بمحافظ صبيا والحضور مؤكداً أهمية تحقيق الأمن والسلامة لكافة أبناء المجتمع وخصوصا منسوبو المدارس بنين وبنات ومعلمين ومعلمات مشيداً بتعاون القطاعات الحكومية والمؤسسات الخاصة مع الإدارة في مجال الأمن والسلامة ، وقال : نحن نعمل اليوم من أجل خدمة المواطن والعناية بالإنسان ، وإن الشراكة مع القطاعات والمؤسسات التي تربطها وحدة المجال ووحدة الهدف وانها ضرورة حتمية يفرضها الواقع العملي والضرورة التكاملية الوطنية وترسخها قيادتنا الوطنية الرشيدة التي تولي التعليم ومؤسساته عناية خاصة ، فشكرا ثم شكرا لكل القطاعات التي تفضلت علينا في هذا اليوم وحضرت معنا للمشاركة كل في مجاله ، وسعدنا بتوقيع مذكرة شراكة وتعاون في خدمة المؤسسات التعليمية .
عقب ذلك بدأت الجلسة الأولى قدم خلالها أوراق العمل التي شارك فيها عدد من مديري القطاعات الحكومية وهم اللواء ناصر الدويسي مدير شرطة جازان، واللواء سعد الغامدي مدير الدفاع المدني بجازان، والعميد عبدالله القثامي ، ومدير عام كهرباء جازان المهندس محمد ياسين ، ومدير الهلال الاحمر السعودي بجازان المكلف الأستاذ علي زعله ،وقد أدار الحوار الاستاذ علي بن إبراهيم صلهبي المستشار التعليمي بمكتب مدير التعليم.
وقد بدأ الحوار بكلمة لمدير الشرطة بمنطقة جازان تحدث فيها عن نقاط هامة في مجال الامن الفكري للطلاب وتوعيتهم بالافكار الهدامة وغسيل الأدمغة وتطبيق وسائل المناعة الفكرية للطلاب والطالبات .
بعد ذلك تحدث مدير عام الدفاع المدني بجازان اللواء سعد الغامدي عن جهود الإدارة في تحقيق السلامة المدنية لجميع افراد الوطن الغالي ، وأشاد بجهود تعليم صبيا في تحقيق وتوفير كافة وسائل السلامة بمدارس المحافظة لبنين والبنات وتدريب المعلمين والمعلمات على طرق الإسعافات الاولية ومكافحة الحرائق والحوادث المتنوعة لاقدر الله ، ثم تحدث العميد عبدالله القثامي مدير مرور منطقة جازان عن السلامة المرورية وأهمية التوعية المرورية لمنسوبي التعليم والالتزام بوسائل السلامة المرورية مثل ربط حزام الأمان أثناء القيادة والإلتزام بالسرعة المقررة على الخطوط الطويلة وغيرها .
عقب ذلك تحدث المهندس محمد عبده ياسين مدير عام كهرباء جازان ورقة عمل مبسطة عن (مفهوم الأمن والسلامة) وأهمية تطبقها في المجتمع والعلاقة بين المدرسة والأمن والسلامة وتوفير الحماية المناسبة للطلاب والمعلمين داخل المدرسة ، ودور شركة الكهرباء في هذا المجال وأسباب الحوادث الكهربائية .
ثم تحدث الأستاذ علي زعله مدير هيئة الهلال الأحمر السعودي بجازان عن جانب التوعية في عمل الهلال الأحمر السعودي في المدارس وأوساط الطلاب . ثم بدأت بعد ذلك المداخلات بين الضيوف والحضور عقب ذلك استمع الحضور لتجربة شركة ارامكو السعودية في مجال السلمة وقدم المدرب العالمي محمد الشهراني ورقة عمل عن”التدريب وإدارة الأزمات والكوارث ”
بعد ذلك قدم المدرب محمد ناصر الشهراني ورقة عمل بعنوان التدريب وادارة الازمات والكوارث .
قدم بعد ذلك مجموعة من طلاب وطالبات تعليم صبيا نشيد بعنوان الامن والسلامة
بعد ذلك صعد محافظ صبيا منصة المسرح ومدير التعليم وتم توقيع اتفاقية الشراكة المجتمعية مع الادارات الحكومية والمؤسسات الأهلية ، وتم تكريم المشاركين في هذا الملتقى
- أرامكو السعودية ووزارة التعليم توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز العمل التطوعي وتنمية مهارات المستقبل ودعم مبادرات الأمن والسلامة في البيئة المدرسية
- مشاركة إدارة الأمن والسلامة بيوم التأسيس – عواطف النور – تعليم الجوف
- إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم الطائف تحتفي بيوم التأسيس 1727م
- #تعليم الجوف #مشاركة أدارة الأمن والسلامة المدرسية بيوم التأسيس (جوزاء البنيه )
- خطورة التدفئة عن طريق الفحم تبعثها منسقة الأمن والسلامة في المتوسطة الخامسة بتعليم الزلفي
- منسقة الأمن والسلامة في الابتدائية الحادية عشر بتعليم الزلفي تحذر من مخاطر التدفئة الكهربائية
- منسقة الأمن والسلامة في المتوسطة الخامسة بتعليم الزلفي تحذر من مخاطر التدفئة الكهربائية
- دورة السلامة العامة لطالبات الابتدائية السادسة لتحفيظ القرآن الكريم بتعليم القصيم
- دورة السلامة العامة لطالبات ومنسوبات ابتدائية خب ثنيان بتعليم القصيم
- دورة السلامة العامة لطالبات الابتدائية الرابعة لتحفيظ القرآن الكريم بتعليم القصيم
أخبار الأمن والسلامة > محافظ صبيا يفتتح ملتقى الأمن والسلامة المدرسية الثاني
2015-11-15 9:34 م
محافظ صبيا يفتتح ملتقى الأمن والسلامة المدرسية الثاني
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alamn.net/site/?p=7812
