دشن محافظة صبيا حسن الحازمي ملتقى الأمن والسلامة المدرسية الثاني تحت شعار “أبناؤنا أمانة”.
وعقد خلال الملتقى ورشة عمل حول الأمن والسلامة المدرسية وحماية الطلاب والطالبات فكرياً وأمنياً، تحدث من خلالها مدراء الجهات الأمنية عن الدور المهم للمدرسة في هذا الجانب، والشراكة المستمرة ما بين المدرسة والقطاعات الأمنية لحماية المجتمع المدرسي.
وتحدث مدير شرطة جازان اللواء ناصر الدويسي عن أهمية التعليم في محاربة أي فكر ضال، ودورها الكبير في احتواء الطلاب وتوعيتهم فكرياً، من جانبه أشاد مدير الدفاع المدني اللواء سعد الغامدي بدور الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم، والتي ساهمت في الحد من الحوادث بمدارس التعليم العام، مؤكداً استعداد إدارته للتعاون مع التعليم بالمنطقة لتقديم الدورات التدريبية وتأهيل منسوبي الأمن والسلامة بالمدارس.
كما تحدث مدير المرور العميد عبدالله القثامي عن دور المدرسة في حماية الطلاب من السلوكيات المرورية الخاطئة، من خلال التوعية بمخاطر التفحيط والسرعة وخطرها على حياتهم، وناقشت خلال الملتقى عدد من الحاضرات بالقسم النسائي في مداخلة لهن مع القيادات الأمنية عن أهمية دور المرأة في القيام بدورها الأمني، وضرورة تدريبها من قبل الجهات المعنية من الدفاع المدني والكهرباء للتعامل مع الحالات الطارئة في المدرسة.
وفي ختام الملتقى، وقع مدير تعليم صبيا عسيري الأحوس عددا من الشراكات الهامة مع مدراء الشرطة والمرور والدفاع المدني والهلال الأحمر والكهرباء، حيث أكد مدير الأمن والسلامة المدرسية عبداللطيف زكري أن تلك الشراكات تصب في مصلحة المجتمع المدرسي، وهي بتدريب منسوبي المدارس وإقامة برامج متنوعة وتوعوية تأتي من اهتمام وزارة التعليم لتطبيق كافة معايير السلامة الأمنية والفكرية.
وفي تصريح خاص ل”الرياض”، أكد مدير شرطة جازان اللواء ناصر الدويسي أن برنامج “فطن” الذي أنشأته وزارة التعليم له دور مهم في محاربة الفكر الضال، ويقدم رسالة توعوية مباشرة للمجتمع كافة وليس فقط للمدرسة، متوقعاً له النجاح الكبير في مضمون رسالته الوطنية السامية.
(
(
