رعى سعادة مدير التعليم الدكتور محمد بن عبد الله الثبيتي اليوم الثلاثاء 1437/2/26 البرنامج التدريبي بعنوان ( السلامة .. ثقافة ) من إعداد وتنظيم قسم الإعلام التربوي بحضور سعادة رئيس بلدية القريات المهندس علي بن قائض الشمري وسعادة مدير مرور القريات العقيد عبد العزيز بن محمد الشمري وسعادة مدير الدفاع المدني العقيد قاسم بن فهد الموسر والأستاذ نافل بن حنيف الرويلي نيابة عن مدير الشؤون الصحية وسعادة مدير مستشفى القريات العام الدكتور فايز بن مملوح العازمي وقد بدأ البرنامج بآيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب فرحان بن عميد الغبين ثم استعرض رئيس قسم الإعلام التربوي الدكتور محمد بن الريض العنزي الهدف من البرنامج في نشر ثقافة السلامة بين منسوبي التعليم والمجتمع والتطبيق العملي للمفهوم العام للسلامة في جميع مناحي الحياة مستشهداً بالصور الواقعية والمشرقة لحال مدارسنا من بيئة تعليمية جاذبة ومن قاعات دراسية مميزة مؤكدا على المرتكزات الأساسية للعمل ونجاحه من علم وعمل وإخلاص بعد ذلك قدم المدرب المهندس علي بن حسن الاشجعي برنامجه ( السلامة .. ثقافة ) حيث ركز علي مفهوم السلامة المدرسية والعلاقة بين المدرسة والأمن والسلامة والمسؤوليات والتوزيع والمهام والتدريب وماهي مسؤولية الأسرة ومصادر المخاطر في المدرسة ومعدات السلامة كما تحدث عن النقل المدرسي , وقدمت الأنشطة بمشاركة الحضور وتحدث بمداخلة مشرف الأمن والسلامة الأستاذ صالح مرغل البلعاسي عن خطط الإدارة في الوقاية والأمن والسلامة والإخلاء وعن دور قائد المدرسة في التأثير في العاملين معه في الأمن والسلامة في المدرسة وتبني ثقافة السلامة مسؤولية جميع العاملين،
وفي ختام البرنامج كرم المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ عطا الله بن يحيى البلوي قائد مدرسة ثانوية الملك فهد الأستاذ عبد الله بن قبلان العنزي على مشاركته في إنجاح فعاليات البرنامج كما قدم درع شكر وتقدير للمدرب المهندس علي بن حسن الاشجعي على ما قدمه من برنامج أثرى به اللقاء .









(
(
