إدارة تعليم المدينة المنورة ممثله في إدارة الامن والسلامة المدرسية(بنات) تختتم تطبيق خطط الإخلاء الافتراضية في مدارس البنات للمرحلة الثالثة والتي تم تنفيذها بواقع ثلاث مراحل خلال الفصل الدراسي الأول للعام 1473هـ
و جاءت الخطط المنفذة في المدارس وفق دليل عمليات الاخلاء بالمنشاة التعليمية الصادر من الإدارة العامة للأمن و السلامة المدرسية بالوزارة لعام 1437 هـ
وتم التعامل مع الخطط الافتراضية خلال تنفيذها و كأنها فعلية وتم رفع تقارير التنفيذ الكترونياً من خلال الرابط الموجود على بوابة إدارة الأمن والسلامة بنات وذلك لبناء دراسة تحليلية وصفيه من حيث عدد المدارس التي نفذت خطة الاخلاء والتي لم تنفذ وتحليل مناسبة الزمن المستغرق لتنفيذ خطة الاخلاء والتعرف على السلبيات ومعالجتها لتلافي أي صعوبات أو معوقات محتملة حدوثها لا قدر الله في الحالات الطارئة، وتم حضور فريق السلامة المدرسية لعدد من المدارس والوقوف علي تطبيق الفرضية فيها منها (ث8 – ث48- ب120-ب125-الروضة 5- ث44- مدارس تحفيظ القران الاهلية – م40)
شاكرين الجميع على التفاعل و التعاون خاصة مديرات المدارس ومنسقات الأمن والسلامة اللاتي طبقن خطة الإخلاء بجودة وتميز وهن(المدارس الاهلية لتحفيظ القران الكريم الاهلية-مديرة المدرسة ايناس أبو بكر ومنسقة الامن والسلامة عائشة بشير -الروضة الخامسة مديرة الروضة بهية الوافي ومنسقة الامن والسلامة سمر الصاعدي – الثانوية الثامنة والاولي لتعليم الكبيرات مديرة المدرسة هيفاء الشريف ومنسقة الامن والسلامة عائشة الجهني )
وشكرت مساعدة الامن والسلامة تماضر طه رئيسة قسم السلامة المدرسية حنان الاحمدي علي جهودها في متابعة تطبيق فرضية خطط الاخلاء وحضور الخطط لبعض المدارس و مراقبة الامن والسلامة نسرين المزيني علي حضور الخطط لبعض المدارس
وتشكر أعضاء اللجنة الالكترونية ( فريدة العنزي و أمل الجهني )علي جهودهن في تنفيذ ومتابعة التقارير الالكترونية لتنفيذ خطة الاخلاء في المدارس
وتؤكد على المدارس تنفيذ خطط الإخلاء الافتراضية بجدية مع الوقوف علي السلبيات ومعالجتها ، متمنية للجميع السلامة الدائمة بأذن الله
(
(
