أكد سعادة المدير العام للتعليم بالمنطقة الأستاذ سعيد بن محمد مخايش على أهمية ضمان أمن المباني المدرسية وتلافي كافة المخاطر الأمنية من خارج وداخل المدارس ، وقال إن الأمن والسلامة تعد من مرتكزات العملية التعليمية التي توليها وزارة التعليم أهمية بالغة .
مؤكداً على مهامها في إعداد الخطط التشغيلية والاستعداد والمشاركة في حالات الطوارئ التي قد تتعرض لها المدارس – لا قدر الله- بالإضافة إلى دورها في التنسيق مع الجهات الداخلية والخارجية واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير للمحافظة على الأرواح والممتلكات.
وبين أن إدارة الأمن والسلامة بالإدارة حققت ولله الحمد تقدماً مهنياً في تنفيذ البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في مواجهة الحالات الطارئة وتوعية المجتمع التعليمي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والتي يأتي في مقدمتها الإدارة العامة للدفاع المدني بالمنطقة جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي نفذته إدارة الأمن والسلامة بمكتب المدير العام يوم أمس الثلاثاء 26/ 7/ 1437هـ بحضور عدد من مديري الإدارات.
من جهته ذكر مدير إدارة الأمن والسلامة الأستاذ علي عواض الغامدي بأن إدارة الأمن والسلامة تعنى بتهيئة بيئة مدرسية آمنة وفق معايير الجودة واشتراطات السلامة العالمية، والسعي لتأهيل كوادر بشرية على مستوى عالٍ من الكفاءة في إدارة الأزمات وحماية الأرواح،مشيراً إلى الدعم الذي يوليه المدير العام ومساعديه في تذليل كافة الصعوبات وتسخير جميع الإمكانيات المادية والبشرية للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات .
كما ذكر بأن إدارة الأمن والسلامة قد نفذت منذ بداية العام الدراسي الحالي برامجها التدريبية والتوعوية للميدان التربوي وأخذت على عاتقها متابعة ما يرد إليها من بلاغات مع إدارة المباني وإدارة الصيانة وشركات الصيانة بنين بنات وكذلك مشاركة الإدارة مع مؤسسات المجتمع الخارجي في تنفيذ خطط وفرضيات الإخلاء والإنقاذ.
فيما قدم الشكر والتقدير لإدارة الدفاع المدني على جهودها في دعم برامج السلامة المدرسية مؤكداً على الدور الذي يقوم به مديري مكاتب التعليم وقادة وقائدات المدارس ومنسقي ومنسقات السلامة في تنفيذ برامج الأمن والسلامة المدرسية وحرصهم على نشر ثقافة الأمن والسلامة في الميدان التربوي واستضافتهم للبرامج التوعوية في المدارس.
وفي ختام الحفل قام المدير العام بتكريم الداعمين لبرامج الأمن والسلامة فيما كرمت المساعدة لشؤون تعليم البنات الأستاذة نوال الدرمحي “في مبنى الشؤون التعليمية
الداعمون من الإدارات الخارجية وإدارة التعليم والشركات والمؤسسات
| 1 | إدارة شئون العمليات بالدفاع المدني | المقدم / عبدالله ابو الخير |
| 2 | مدير مكتب التعليم بوسط الباحة | الأستاذ / صالح مد يس |
| 3 | مدير مكتب التعليم ببلجرشي | الأستاذ/ سعيد علي الغامدي |
| 4 | مدير مكتب التعليم بالعقيق | الأستاذ/ علي عوضه مديس |
| 5 | مدير مكتب التعليم بالمندق | الأستاذ/ موسى الفقهاء |
| 6 | مدير مكتب التعليم بالقرى | الأستاذ/ عبدالله عمير الزهراني |
| 7 | مدير إدارة الإعلام التربوي | الأستاذ/ محمد سعيد هضبان |
| 8 | مدير إدارة المباني | المهندس / مذكر الزهراني |
| 9 | مدير إدارة الصيانة | المهندس / سلطان حامد الغامدي |
| 10 | مهندس علاء محمود عبدة | شركة ثمرة المرابحة |
| 11 | مهندس يوسف خلف الوادية | إدارة المباني |
المدارس المستضيفة لبرنامج السلامة المرورية وذلك ضمن عقد الشراكة الموقع بين إدارة التعليم وإدارة مرور الباحة :
| م | المدرسة | القائد | المكتب التعليمي |
| 1 | قائد ثانوية السروات | الأستاذ غرم الله قماعة | الوسط |
| 2 | قائد ثانوية النصباء | الأستاذ إبراهيم احمد الزهراني | المندق |
| 3 | قائد ثانوية بلجرشي | الأستاذ مسعود غرم الله | بلجرشي |
| 4 | قائد ثانوية الأطاولة | الأستاذ احمد الهادي | القرى |
| 5 | قائد متوسطة الأمير فيصل | الأستاذ حمدان الغامدي | العقيق |
منسقي الأمن والسلامة المدرسية بمكاتب التعليم :
| م | المكتب التعليمي | منسق الأمن والسلامة المدرسية |
| 1 | منسق الأمن والسلامة بمكتب التعليم بوسط الباحة | عبدالعزيز الشيخ |
| 2 | منسق الأمن والسلامة بمكتب التعليم بالعقيق | عبدالله ثواب |
| 3 | منسق الأمن والسلامة بمكتب التعليم بالقرى | فهد الوزاب |
| 4 | منسق الأمن والسلامة بمكتب التعليم بالمندق | علي محمد |
| 5 | منسق الأمن والسلامة بمكتب التعليم ببلجرشي | احمد الغامدي |














(
(
