شاركت إدارة الأمن والسلامة بتعليم جازان في اجتماع اللجنة الفورية بحضور مندوبي الجهات الحكومية ذات العلاقة المعنية بتنفيذ أعمال وتدابير الدفاع المدني بالمنطقة وخطط الطوارئ لمواجهة موسم الأمطار والذي رأسه مدير لدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء سعد بن غرم الله الغامدي وأشاد اللواء في بداية الاجتماع بدور الجهات المشاركة مع الدفاع المدني في مواجهة حالات الطواري الماضية والتعاون المشترك بينهم . واوضح اللواء الغامدي انه تم خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضع منها استعداد الجهات المعنية والوقوف على الخطط التفصيلية للجهات القائمة باعمال الدفاع المدني في حالات الطواري حسب المهام المسندة لهم والمعتمدة من قبل سمو امير المنطقة في خطط مواجهة حالات الطوارئ ومناقشة الخطط والاستعدادات لدخول موسم الأمطار والتوقعات الجوية وضرورة تسخير كافة الإمكانيات البشرية والآلية لمواجهة ما قد يصاحب هذه الحالات الجوية من مخاطر وحوادث ودراسة مدى امكانية دعم الجهات عن طريق الوزارات المرتبطة بها متى ما تطلب الامر ذلك . والوقوف على الخطة الخاصة بامانة المنطقة وادارة الطرق وشركة الكهرباء لتوفير الطاقة في حالة تاثر المحطة الرئيسية .
وتطرق لأهمية دور منسق كل جهة والصلاحيات الممنوحة له .
(
(
