حسب توجيهات مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالرياض المهندس صالح بن خليفة الحربي فقد عقدت إدارة الأمن والسلامة المدرسية / بنات بمنطقة الرياض لقاؤها السنوي الأول للأمن والسلامة المدرسية .
والذي إستهدف فئة مسؤولات السلامة بمكاتب التربية والتعليم وبالمدارس لمرحلتي ( رياض اﻷطفال واﻻبتدائي ) ,على أن يتم إستهداف المرحلتين ( المتوسطة والثانوية ) العام القادم وذلك يوم الخميس الموافق 2/7/1435هـ في القاعة الكبرى بمدارس المنهاج التابعة لمكتب التربية والتعليم / شفا .
برعاية شركة الانسون التجارية للأمن والسلامة كراعي رسمي ومنتدى البطران اﻹلكتروني ومدارس رواد العلم والمدرسة الابتدائية (400) وبحضور ( 276 ) مسؤولة سلامة بمنطقة الرياض من المرحلتين المذكورة ، وتمت دعوة المساعد لمدير عام إدارة اﻷمن والسلامة المدرسية الأستاذة (منى باهبري) والمشرفـات الفـاضلات ، قدم فقرات اللقاء المشرفة التربوية للأمـن والسلامـة المدرسيـة الأستـاذة (وفاء الثميري) ألقت فيه كلمة اﻹفتتاح ثم أفتتح اللقاء بآيات من المصحف المرتل ، اعقبه الترحيب بالحاضرات بأبيات شعرية من نظم المشرفة التربوية ومسؤولة السلامة بمنطقة الرياض الأستاذة ( عديله اللحياني ) وإلقاء ( أنس محمد ) ،تلتها كلمة مساعد مديرإدارة اﻷمن والسلامة المدرسية الأستاذة ( ريــم محـمد الحـربـي ) وقد اشتمل على عدة محاور هامة وهي : مهام مسؤولة اﻷمن والسلامة المدرسـية ألقتها المشـرفة التربويـة للأمـن والسلامـة المدرسـية الأستاذة (هيا الحديثي ) ثم ترشيد إستهلاك الكهرباء ألقتها منسقة التوعية للتعليم العام بوزارة المياه والكهرباء الأستاذة ( عبير المطلقه ) ثم كيفية التعامل مع الحالات الإسعافيه تم القاؤها من قبل طالبات التمريض بجامعة الملك سعود أما المباني المدرسية المستأجرة مشكلات وحلول بتطبيق إستراتيجية حل المشكلات فقد القتها مسؤولة السلامة بالابتدائية (400) أسماء الطيار والمشرفة التربوية ومسؤولة السلامة الأستاذة (عديله سعيد اللحياني) وأخيرا كان اﻹخلاء في المنشآت التعليمية مع المدربة ورئيسة قسم السلامة في مجموعة إيوان للحراسات الأمنية والمتطوعة في هيئة الهلال اﻷحمر السعودي ( وجود الشدوخي ) وقبل الختام تم تكريم المشاركين في اللقاء من الرعاة بأوراق العمل في المحاور ، المدارس ومنسوبات إدارة الرياض من قبل مديرإدارة اﻷمن والسلامة المدرسية بمنطقـة الريـاض اﻷستـاذ ( صـالح بن خليفـه الحـربي ) بدروع وشهادات تقدير حظيـت الإدارة بشـرف تسليمـها من قبل الضيفات الكريمـات المشـرفات التربويـات الأستـاذتين: ( هدى المقــرن ) و ( هيله اﻷحمري) والادارية ( أماني الخربوش ) بالإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية أثنوا خلالها على الجهود التي بذلت من قبل الجميع لإنجاح هذا اللقاء وتميزه بالتنظيم وحسن إختيار محاور أوراق العمل وروح التعاون واﻹخاء التي سادت أجواء اللقاء بين أعضاء اللجنة المنظمة له ، ثم ختمت المساعدة للشئون التعليمية في المدرسة المتوسطة (82) اﻷستاذة (هيا المنصور) بعبارات رقيقة على أمل اللقاء في مناسبات أخرى بناءة ومثمرة.
(
(
